كيف تمنع Google النشاط غير الصالح؟

تتعامل Google بجدية بالغة مع الأنشطة غير الصالحة، وتعمل على رصدها باستخدام أكثر من 100 خوارزمية معقّدة. إضافةً إلى ذلك، تكرّس Google فريقًا عالميًا يضمّ علماء حاصلِين على شهادة الدكتوراه وعلماء بيانات ومهندسِين وباحثِين، ويعمل هذا الفريق على مدار الساعة لمنع المعلنين من الدفع مقابل أي نقرات أو مرات ظهور أو مشاهدات أو تفاعلات غير صالحة، وكذلك لمنع الناشرين من الاستفادة من هذه الأنشطة غير الصالحة.

عندما نرصد أي خطأ، نسعى لتصحيحه في أقرب وقت ممكن. فنحن نعلِّق الحسابات غير الصالحة أو نوقفها، ويمكن أن نمنع إرسال دفعات إلى الناشر. يتم أيضًا ردّ الأموال إلى المعلنِين، متى كان ذلك مناسبًا وممكنًا، ليس فقط مقابل الشهر الذي رصدنا فيه نشاطًا غير صالح، بل أيضًا مقابل الشهر السابق له في الكثير من الحالات.

  • الفلاتر المبرمَجة

    حمايتك من الزيارات غير الصالحة

    نحن نستخدم أكثر من 200 فلتر متطور لإيقاف الغالبية العظمى من الزيارات غير الصالحة في الوقت الفعلي أو بعد حدوثها بوقت قصير. ومع تدفق البيانات باستمرار واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، يتحسّن أداء الفلاتر بمرور الوقت. يعمل فريق من المختصّين بشكلٍ مستمر على مراقبة أداء الفلاتر وتطويرها لضمان عملها بأفضل كفاءة ممكنة.

  • الفلترة في الوقت الفعلي

    إيقاف الزيارات غير الصالحة قبل حدوثها

    نستخدم فلاتر متطورة لإيقاف معظم الزيارات غير الصالحة منذ بدايتها. فإذا كانت الزيارات مرتبطة بوكيل مستخدِم أو بعنوان IP ضِمن قائمة الحظر مثلاً، أو إذا كان عدد الزيارات من مستخدم واحد إلى الناشر أو نسبة النقر إلى الظهور لهذا الناشر مرتفعَين بشكل مريب، ترصد الفلاتر ذلك قبل تحصيل الرسوم من المعلِن.

  • الفلترة في الوقت الفعلي تقريبًا

    إزالة الزيارات التي تَبيَّن أنّها غير صالحة

    يستغرق رصد بعض الزيارات غير الصالحة وقتًا أطول. فإذا سمحت الفلاتر بزيارات معيّنة على الرغم من استمرار الشكوك في صحتها، سنفحص هذه الزيارات للتحقّق من الأمر. وفي بعض الحالات، قد يستغرق رصد نمط مريب عدّة أسابيع.

  • رصد الأنشطة غير الصالحة ومراجعتها يدويًا

    مراجعة الأنشطة غير الصالحة التي تم الإبلاغ عنها

    ما مِن فلتر يعمل بدقة متناهية، لذلك نراجع يدويًا المشاكل التي أبلغ عنها المعلنون والناشرون والأنظمة الآلية. وعند رصد تهديدات جديدة، مثل شبكات الروبوت أو برامج الزحف، نستخدم هذه المعلومات لتحسين الفلاتر لدينا. ولضمان عدم فلترة أي زيارات شرعية، تتم مراجعة جميع الفلاتر وتعديلها بشكل دوري حسب الحاجة.

    عندما ترصد الفلاتر زيارات مريبة ولكن يتعذّر التأكد من أنّها غير صالحة، تبلِغ الأنظمة الآلية عن القِيم الشاذة وتجمع البيانات لمدة تتراوح بين أيام وأسابيع. هنا يأتي دور فريق المراجعين لدينا الذي يحلّل هذه البيانات لتحديد الإجراءات اللازمة في الوقت الفعلي. ينظر الفريق أولاً في طريقة تفاعل المستخدمِين مع الإعلانات لمعرفة ما إذا كانت عمليات التفاعل متعمَّدةً أم غير مقصودة، وللفصل بين الزيارات الصادرة عن برامج آلية وبين النشاط العادي. بعد ذلك، يبحثون عن أنماط قد تشير إلى زيارات غير صالحة من مصدر معيَّن.

    عندما يرصد الفريق سلوكًا غير صالح، نستخدم البيانات لتحديث الفلاتر وتحسينها لنتمكّن تلقائيًا من إيقاف الزيارات الجديدة التي تكون لها الخصائص نفسها. يمكن أيضًا ضبط تنبيه للإبلاغ عن الارتفاع غير المعتاد في عدد تلك الزيارات، وبالتالي يمكننا معرفة معلومات أكثر عن ذلك السلوك.

  • البحث ورصد شبكات الروبوت

    البحث ورصد شبكات الروبوت
    الحماية من الهجمات الجديدة باستخدام البحث المتقدِّم

    يراجع "فريق جودة زيارات الإعلانات" لدينا بيانات حركة الزيارات لرصد المصادر الآلية للزيارات. نبحث عن القيَم الشاذة في بياناتنا للعثور على عيّنات من التعليمات البرمجية يمكن استخدامها لرصد جميع الزيارات الواردة من مصدر معيَّن. بعد ذلك، نحلِّل الرمز البرمجي لتحديد المصدر ومنع دخول الزيارات الواردة منه إلى أنظمتنا.

    نبحث أيضًا عن أنواع جديدة من الزيارات غير الصالحة التي لا يمكن للفلاتر رصدها حتى الآن، وننظر أيضًا في الحالات البسيطة أو الخاصة التي لم ترصدها الفلاتر لأسباب أخرى.

  • تعليق الحسابات وإيقافها

    تعليق الحسابات وإيقافها
    إيقاف النشاط غير الصالح من مصدره

    في بعض الأحيان، تكون أفضل طريقة لحماية المعلنِين والمستخدمِين هي تعليق حساب الناشر أو إيقافه. وإذا أنشأ الناشر عددًا كبيرًا من الزيارات غير الصالحة، يمكن أن يتم إيقاف الحساب على الفور. ومن ناحية أخرى، إذا كانت هناك مؤشرات بأنّ الناشر لا يتعمّد جذب زيارات غير صالحة، قد نكتفي فقط بتعليق حسابه إلى أن يتم حل المشكلة. أمّا الناشرون الذين يخالفون السياسات بشكلٍ متكرّر ومتعمَّد، فيمكن أن يتم إيقاف حساباتهم وحظر استخدامهم لمنصاتنا الإعلانية.

    يحقّ للناشرِين الذين تم إيقاف حساباتهم طلب إعادة النظر في قرار الإيقاف. نراجع كل طلب إعادة النظر يقدِّم معلومات كافية، ونفعّل الحساب على الفور إذا رأينا أنّ ذلك مناسبًا.