مراجع للمعلنِين

مراجع للمعلنِين

تعرَّف على مزيد من المعلومات عن عدد زيارات الإعلانات، وكيفية تحسين عملية إنشاء قوائم العملاء المحتملين، والخطوات التي يجب اتّخاذها إذا كنت تعتقد أنّ حسابك يتلقّى زيارات غير صالحة.

  • التعرّف على طبيعة الزيارات إلى موقعك الإلكتروني

    التعرّف على طبيعة الزيارات إلى موقعك الإلكتروني

    لإطلاق حملة إعلانية ناجحة، يجب فهم طريقة تأثير الإعلانات في الزيارات إلى موقعك الإلكتروني. يمكنك تتبُّع أداء حملاتك الإعلانية وتحديد زيارات موقعك الإلكتروني التي تمثِّل النقرات المدفوعة، وذلك من خلال الاستخدام الصحيح لميزة "وضع العلامات التلقائي" المتوفّرة في "إحصاءات Google" (أو البرامج الأخرى لتحليل بيانات الإنترنت) وخدمة "إعلانات Google" أو ميزة Floodlight في "مساحة العرض والفيديو 360 من Google".

  • كيفية قراءة سجلات خادم الويب

    كيفية قراءة سجلات خادم الويب

    يحتفظ خادم الويب بسجلّ مجهول الهوية للأنشطة التي يُجريها وذلك في سجلات خوادم الويب. يتضمّن السجلّ عادةً ما يلي:

    • عنوان IP الذي أصدر الطلب
    • تاريخ الطلب ووقته
    • المصدر (على سبيل المثال، صفحة الويب أو الصورة وما إلى ذلك) الذي تم طلبه
    • وكيل المستخدم (أي معلومات مفصَّلة حول نظام التشغيل والمتصفّح) الذي أصدر الطلب
    • نجاح الطلب
    • مُحيل الطلب

    يُرجى ملاحظة أنّ المعلومات التي يسجلها خادم الويب ستعتمد على إعدادات الخادم. إذا كانت سجلاتك لا تحتوي على كل المعلومات المذكورة أعلاه، قد يكون خادم الويب مضبوطًا ليسجّل أنشطته وفقًا لتنسيق السجلّ الشائع.

    في هذه الحالة، عليك تغيير إعدادات خادم الويب ليتتبّع أنشطته وفق تنسيق السجلّ المركَّب. (ملاحظة: قد يكون لبعض تنسيقات السجلات أسماء مختلفة حسب مُنشئ خادم الويب)

    في ما يلي مقتطف لسجلّ خادم ويب Apache بتنسيق السجلّ المركَّب:

    172.26.136.223 - - [19/Jul/2011:15:25:57 +0100] "GET /index.html HTTP/1.1" 200 11579 "http://www.google.com/search?q=movies+shop" "Mozilla/5.0 (Macintosh; Intel Mac OS X 10_6_8) AppleWebKit/534.30 (KHTML, like Gecko) Chrome/12.0.742.122 Safari/534.30"
      172.26.136.223 - - [19/Jul/2011:15:26:30 +0100] "GET /books.html HTTP/1.1" 200 21176 "http://www.example.com/index.html" "Mozilla/5.0 (Macintosh; Intel Mac OS X 10_6_8) AppleWebKit/534.30 (KHTML, like Gecko) Chrome/12.0.742.122 Safari/534.30"
      172.26.136.223 - - [19/Jul/2011:15:27:21 +0100] "GET /movies.html HTTP/1.1" 200 26781 "http://www.example.com/contact.html" "Mozilla/5.0 (Macintosh; Intel Mac OS X 10_6_8) AppleWebKit/534.30 (KHTML, like Gecko) Chrome/12.0.742.122 Safari/534.30"
      172.26.136.223 - - [19/Jul/2011:15:27:55 +0100] "GET /movies.html?id=12341 HTTP/1.1" 200 8404 "www.example.com/movies.html" "Mozilla/5.0 (Macintosh; Intel Mac OS X 10_6_8) AppleWebKit/534.30 (KHTML, like Gecko) Chrome/12.0.742.122 Safari/534.30"
      172.26.136.223 - - [19/Jul/2011:15:27:55 +0100] "GET /movie.jpg HTTP/1.1" 200 320362 "http://www.example.com/movies.html?id=12341" "Mozilla/5.0 (Macintosh; Intel Mac OS X 10_6_8) AppleWebKit/534.30 (KHTML, like Gecko) Chrome/12.0.742.122 Safari/534.30"
      

    عادةً ما يتضمّن السجلّ الكامل ملايين الإدخالات ويمكن زيادة إدخالات جديدة بالمئات أو الآلاف أو أكثر يوميًا.

    جدير بالذكر أنّ الإدخال الواحد لا يمثّل بالضرورة مستخدمًا فرديًا أو مرة ظهور واحدة للصفحة. غالبًا ما يؤدي طلب صفحة واحدة إلى عرض مجموعة كبيرة من طلبات الصور وملفات CSS وغيرها من المحتوى المحفوظ في سجلّ خادم الويب.

    يتضح ذلك في آخر إدخالَين من المقتطف أعلاه، فالإدخال الثاني في أسفل المقتطف يخص ملف HTML في الصفحة، أمّا الإدخال الأخير يخص إحدى الصور (في هذه الحالة: movie.jpg) المضمَّنة في الصفحة المطلوبة (movie.html?id=12341).

    توضح الفقرات التالية بالتفصيل المعلومات التي تم فك ترميزها في إدخال واحد:

    172.26.136.223 - - [19/Jul/2011:15:27:55 +0100] "GET /movies.html?id=12341 HTTP/1.1" 200 8404 www.example.com/movies.html" Mozilla/5.0 (Macintosh; Intel Mac OS X 10_6_8) AppleWebKit/534.30 (KHTML, like Gecko) Chrome/12.0.742.122 Safari/534.30"
    

    الرقم الأحمر "172.26.136.223" هو عنوان IP لجهاز الكمبيوتر الذي طلب الصفحة. أحيانًا ما يشير عنوان IP الفريد إلى مستخدم فردي. ومع ذلك، يوزّع أغلب مشغّلي شبكات الجوّال وبعض مزوّدي خدمة الإنترنت (ISP) عناوين IP بالتناوب على المستخدمين. في تلك الحالات، قد يكون عنوان IP المعيّن لمستخدم محدّد عند اتصاله بالإنترنت سبق تعيينه لمستخدم آخر انقطع اتصاله بالإنترنت في وقت سابق.

    علاوةً على ذلك، عادةً ما تستخدم مؤسسات، مثل الشركات والجامعات، خوادم وكيلة لمعالجة جميع الزيارات على الإنترنت. يعني هذا على سبيل المثال أنّ جميع طلاب الجامعة سيبدو أنّهم يتشاركون عنوان IP نفسه في سجلات خادم الويب، على الرغم من أنّهم في حقيقة الأمر عدة مستخدمين فريدين.

    تشير السلسلة الصفراء "[‎19/Jul/2011:15:27:55 +0100]" إلى تاريخ الطلب ووقته، في حين تشير السلسلة الزرقاء "‎/movies.html?id=12341" إلى الصفحة المطلوبة.

    تعبِّر السلسلة الخضراء "www.example.com/movies.html" عن مُحيل الطلب. وعادةً ما تشير إلى صفحة الويب التي حمَّلها المستخدم قبل أن يتم تحميلها على خادم الويب.

    يُرجى ملاحظة أنّه بدون تتبُّع عنوان URL، ستظهر مصادر الإحالة الواردة من النقر على نتائج البحث العادية والإعلانات بالشكل نفسه. وفي بعض الحالات، قد لا تتوفّر أي معلومات عن المصدر على الإطلاق. من الممكن أن يحدث هذا لعدة أسباب، مثل وصول المستخدم إلى الموقع الإلكتروني مباشرةً عن طريق كتابة عنوان URL، أو أنّ متصفّح المستخدم لا يتيح تتبُّع عناوين URL، أو أنّ المستخدم أوقف الميزة.

    تشير السلسلة البنفسجية الطويلة "Mozilla/5.0 (Macintosh; Intel Mac OS X 10_6_8) AppleWebKit/534.30 (KHTML, like Gecko) Chrome/12.0.742.122 Safari/534.30" إلى وكيل المستخدم الخاص بالزائر، بما في ذلك نظام التشغيل وإصدار المتصفّح الذي يستخدمه الزائر للوصول إلى الموقع الإلكتروني. على الرغم من ذلك، من السهل للغاية تزييف هذه المعلومات، لذا يجب ألا يتم الاعتماد على هذه البيانات بدرجة كبيرة.

  • برامج التتبُّع

    برامج التتبُّع

    لا داعي لقراءة مئات الآلاف من السجلات الأولية لخوادم الويب، لأنّ هناك برامج ستقرأها نيابةً عنك. على سبيل المثال، تستخدم إحصاءات Google ‏JavaScript لجمع معلومات حول مستخدمي الموقع الإلكتروني، ثم تعرض البيانات بتنسيق يمكن قراءته بسهولة.

    في حال استخدام برنامج خارجي للتتبُّع، يُرجى اختياره بعناية. بوجه عام، أكثر البرامج الخارجية دقة لتتبُّع النقرات هي تلك البرامج التي تطلب تفعيل "وضع العلامات التلقائي" في "إعلانات Google" ووضععلامات الجهة الخارجية في "مساحة العرض والفيديو 360 من Google". يُرجى العلم أنّ الرسوم تستند فقط إلى مقاييس Google.

  • تتبُّع عنوان URL

    تتبُّع عنوان URL

    يساعد تتبُّع عناوين URL في التمييز بين النقرات الواردة من "إعلانات Google" أو "مساحة العرض والفيديو 360 من Google" والنقرات الواردة من مصادر أخرى، مثل نتائج البحث من Google. في حال عدم تتبُّع عناوين URL، سيظهر سجلّ الطلبات التي أنشأها المستخدم من خلال النقر على أحد الإعلانات والنقر على نتيجة بحث مجاني على google.com على النحو التالي:

    172.26.136.223  - - [19/Jul/2011:15:27:55 +0100] "GET /movies.html HTTP/1.1" 200 8404 "www.google.com" "Mozilla/5.0 (Macintosh; Intel Mac OS X 10_6_8) AppleWebKit/534.30 (KHTML, like Gecko) Chrome/12.0.742.122 Safari/534.30" 172.26.136.223 - - [19/Jul/2011:19:21:43 +0100] "GET /movies.html HTTP/1.1" 200 8404 "www.google.com" "Mozilla/5.0 (Macintosh; Intel Mac OS X 10_6_8) AppleWebKit/534.30 (KHTML, like Gecko) Chrome/12.0.742.122 Safari/534.30"

    يتضح من هذا المثال أنّه ما مِن طريقة للتفرقة بين النقرات الواردة من "بحث Google" وتلك الواردة من أحد الإعلانات.

    يتم تتبُّع عنوان URL من خلال تعيين عناوين URL مقصودة فريدة إلى الصفحات المقصودة التي يتم استخدامها في الحملات الإعلانية على أحد المواقع الإلكترونية. على سبيل المثال، بالإضافة إلى صفحة index.html المعتادة، سيكون هناك أيضًا نسخة من الصفحة تتضمّن المحتوى نفسه ولكن باسم index_GoogleAds.html.

    في المثال السابق، أي حملات توجِّه الزيارات إلى صفحة الفهرس ستستخدم العنوان index_GoogleAds.html كعنوان URL المقصود. بعد ذلك، ستظهر الإدخالات في السجلّ على النحو التالي:

    172.26.136.223  - - [19/Jul/2011:15:27:55 +0100] "GET /movies_GoogleAds.html HTTP/1.1" 200 8404 "www.google.com" "Mozilla/5.0 (Macintosh; Intel Mac OS X 10_6_8) AppleWebKit/534.30 (KHTML, like Gecko) Chrome/12.0.742.122 Safari/534.30" 172.26.136.223 - - [19/Jul/2011:19:21:43 +0100] "GET /movies.html HTTP/1.1" 200 8404 "www.google.com" "Mozilla/5.0 (Macintosh; Intel Mac OS X 10_6_8) AppleWebKit/534.30 (KHTML, like Gecko) Chrome/12.0.742.122 Safari/534.30"

    يسهل تتبُّع عنوان URL الأساسي. للحصول على مستوى أعلى من الدقة، يمكنك ربط صفحة مقصودة فريدة بكل كلمة رئيسية في حملتك الإعلانية.

    مع ذلك، لا تحقق عملية تتبُّع عناوين URL نتائج دقيقة بنسبة %100، وذلك لأنّ الطلبات لا تتطابق بالضرورة مع النقرات على الإعلان. على سبيل المثال، قد ينقر المستخدم على إعلان ثم يضع إشارة على الصفحة المقصودة، أو يتجاوز الصفحة المقصودة ويعود إلى الصفحة من خلال الضغط على زر "رجوع" في المتصفّح. للحصول على طريقة أكثر دقة للتتبّع، يمكنك تجربة "وضع العلامات التلقائي".

  • وضع العلامات التلقائي

    وضع العلامات التلقائي

    وضع العلامات التلقائي هي ميزة في إحصاءات Google و"إعلانات Google" أو "منصة Google للتسويق"، وتُلحِق هذه الميزة تلقائيًا مَعلمة فريدة بكل نقرة يتلقّاها الإعلان. تُسمَّى هذه المَعلمة GCLID، ويكون لكل نقرة مَعلمة فريدة. يظهر إدخال السجل للحملة التي تستخدم ميزة "وضع العلامات التلقائي" على النحو التالي:

    172.26.136.223 - - [19/Jul/2011:19:21:43 +0100] "GET /movies.html?gclid=CLzkq4Lcz5ECFQcKGgodwjgiyA HTTP/1.1" 200 8404 "www.google.com" "Mozilla/5.0 (Macintosh; Intel Mac OS X 10_6_8) AppleWebKit/534.30 (KHTML, like Gecko) Chrome/12.0.742.122 Safari/534.30"

    السلسلة باللون الأحمر هي مَعلمة GCLID. في حال تفعيل ميزة "وضع العلامات التلقائي" وضبطها بشكلٍ صحيح، ستشير إدخالات السجلّ التي تضم مَعلمة GCLID إلى النقرات الواردة من "إعلانات Google" أو "مساحة العرض والفيديو 360 من Google". وسيتم تحصيل رسوم منك مقابل نقرة واحدة على الأكثر حتى إذا عثرت على أكثر من إدخال يتضمّن مَعلمة GCLID نفسها.

    يتيح لك استخدام ميزة "وضع العلامات التلقائي" وخدمة "إحصاءات Google" معرفة الكلمة الرئيسية التي أدّت إلى جلب الزوّار إلى موقعك الإلكتروني، والموقع الجغرافي للزائرين، والحملة التي ارتبطت بها الكلمة الرئيسية، وتكلفة النقرة.

    يمكنك بسهولة حساب عائد الاستثمار (ROI) لحملة معيَّنة من خلال ربط هذه البيانات مع الأهداف أو الإحالات الناجحة في مجال التجارة الإلكترونية. وبناءً على تلك البيانات، يمكنك اتخاذ القرارات المتعلقّة بكيفية تحسين حملتك الإعلانية.

  • المفاهيم الخاطئة والشائعة حول تحليل الزيارات

    المفاهيم الخاطئة والشائعة حول تحليل الزيارات

    قد يواجه بعض المعلنِين صعوبة في فهم بيانات سجل الويب، وخاصةً في حال عدم تفعيل ميزة "وضع العلامات التلقائي" أو استخدام برامج التتبُّع الخارجية التي لا تتوافق مع ميزة "وضع العلامات التلقائي".

    ترتبط معظم الأفكار الشائعة الخاطئة بما يلي:

    • الاختلافات بين النقرات والزيارات

      إنّ الفهم الخاطئ للعلاقة بين النقرات والزيارات قد يجعل الأمر يبدو وكأن هناك تناقضًا بين المعلومات في سجلات خادم الويب والمعلومات الواردة من "إعلانات Google" أو "مساحة العرض والفيديو 360 من Google".

      بوجه عام، يتم تتبُّع النقرات من خلال "إعلانات Google" و"مساحة العرض والفيديو 360 من Google"، في حين تُحصي العديد من خدمات التتبّع عدد الزيارات. يتم احتساب النقرة، عندما يشاهد شخص إعلانك، وينقر على العنوان، وينتقل إلى موقعك الإلكتروني، في حين تعبِّر الزيارات، خاصةً الزيارات الفردية، عن عدد الجلسات الفريدة التي يبدأها الزائرون. بما أنّ النقرات والزيارات مختلفة قليلاً، هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم تطابق عدد النقرات مع عدد الزيارات.

    • أوقات الزيارة القصيرة ومعدّل الارتداد المرتفع

      يشعر العديد من المعلنِين بالقلق بشأن أوقات الزيارات القصيرة للغاية (أي الزيارات التي استغرقت أقل من ثانية) أو معدلات الارتداد المرتفعة (يمكنك مشاهدة فيديو يشرح معدل الارتداد). يُرجى العلم بأنّ هذين المقياسين لا يعنيان بالضرورة مغادرة المستخدم لموقعك الإلكتروني فور تحميله، وإنما يعنيان فقط أنّ المستخدم غادر الموقع الإلكتروني من الصفحة المقصودة بدون عرض الصفحات الأخرى. إذا تكرَّر حدوث ذلك، قد يعني هذا أنّه من الصعب التنقّل في موقعك الإلكتروني أو أنّك استخدمت رمز التتبّع بشكلٍ خاطئ، لذا يُرجى مراجعة موقعك الإلكتروني في حال ظهر أي من هذين المقياسَين ضمن إحصاءات موقعك.

    • العلاقة بين عنوان IP والمستخدمين

      يعتقد كثير من الأشخاص أنّ لكل مستخدم فردي عنوان IP فريدًا، مثل بصمة الإصبع، إلا أنّ الأمر ليس كذلك دائمًا. هناك عدة أسباب وراء احتمالية أن تكون إدخالات سجلّ الويب التي لها عنوان IP نفسه تابعة لمستخدمين مختلفين. على سبيل المثال، يعيّن بعض مزوّدي خدمات الإنترنت عناوين IP بشكلٍ ديناميكي، ويستخدمون العدد نفسه من عناوين IP المحدودة مع العديد من المستخدمين ليتصلوا بالإنترنت الواحد تلو الآخر.

    في الخلاصة، تُعتبر ميزة "وضع العلامات التلقائي" سهلة الاستخدام وفعّالة للغاية لجهة تتبُّع نشاط حملتك الإعلانية، لأنّ هذه الميزة توفّر إحصاءات عن كل النقرات، وبالتالي لن تحاول التعرّف على المستخدمين بالاستناد إلى عنوان IP فقط.

  • إضافة اختبار CAPTCHA

    إضافة اختبار CAPTCHA

    إنّ إضافة اختبار CAPTCHA إلى النماذج يساعد في التأكّد من أنّ الشخص الذي يُجري الاختبار هو مستخدم فعلي. ولا تكون جميع اختبارات CAPTCHA بدرجة الصعوبة نفسها، لذا عليك تجربة اختبار CAPTCHA آخر، إذا كنت تستخدم نقترح أحد الاختبارات وما زلت تحصل على عملاء محتملين زائفين. نقترح استخدام اختبار CAPTCHA المُقدَّم من Google.

  • تفعيل ميزة "وضع العلامات التلقائي" في "إعلانات Google"

    تفعيل ميزة

    في حال استخدام "إعلانات Google" لزيادة الزيارات إلى الصفحات المقصودة، نقترح عليك تفعيل ميزة "وضع العلامات التلقائي". تعمل هذه الميزة على إرفاق مَعلمة GCLID بعنوان URL الخاص بكل صفحة مقصودة لتحديد مشاهدة الصفحة على الويب مقابل كلّ نقرة على إعلانك.

    إذا كانت ميزة "وضع العلامات التلقائي" مفعَّلة، ولكن هذه المَعلمة لا تظهر في نشاط الموقع، نؤكّد لك أنّ تلك الزيارات ليست واردة من إعلانك.

  • تسجيل عمليات الإرسال

    تسجيل عمليات الإرسال

    عندما يرسل الزائر معلومات على موقعك الإلكتروني، ننصحك بتسجيل عنوان IP، ومَعلمة GCLID (إذا كان ذلك منطبقًا)، وعنوان URL المُحيل، ووكيل المستخدم. يمكنك استخدام هذه التفاصيل للاطّلاع على مصدر الزيارات ورصد أي أنماط مريبة. (ملاحظة: قد يكون عليك التواصل مع مشرف الموقع أو قسم تكنولوجيا المعلومات لتنفيذ هذه التغييرات)

    في حال رصد أنماط مريبة لنشاط الزوّار الواردين من حملاتك على "إعلانات Google" أو "مساحة العرض والفيديو 360 من Google"، يُرجى التواصل مع ممثِّل المنتج ذي الصلة باستخدام أداة حل مشاكل النقرات غير الصالحة، وإرسال مَعلمات GCLID أو عناوين IP ذات الصلة إلى Google. سيُجري "فريق جودة زيارات الإعلانات" حينها تحقيقًا بشأن حسابك.

  • الأسباب الوجيهة لزيادة عدد الزيارات

    الأسباب الوجيهة لزيادة عدد الزيارات

    قد تلاحظ أحيانًا زيادة في عدد النقرات التي يتلقّاها إعلانك. وقد يدعو هذا للقلق حيال النقرات التي يُحتمل أن تكون غير صالحة، ولكن في أغلب الحالات، تحدث هذه التقلبات بسبب عوامل أخرى.

    يمكنك تحديد أسباب زيادة عدد النقرات من خلال إجراء عمليات تحقّق بسيطة في حسابك. في كثير من الحالات، قد يساعدك فهم أسباب الزيادة في تحديد الفرص الممكنة لتحسين حملتك الإعلانية.

  • الأسباب الوجيهة لزيادة النقرات

    الأسباب الوجيهة لزيادة النقرات
    التغييرات التي تطرأ على الحساب

    قد يكون للتغييرات التي تطرأ على الحملة الإعلانية أثر كبير في أدائها. في ما يلي التغييرات الأكثر شيوعًا التي يجب مراعاتها:

    • التغييرات في الميزانية اليومية

      تساعد زيادة الميزانية اليومية لحملاتك الإعلانية في الحصول على عدد أكبر من مرات ظهور الإعلانات وبالتالي على مزيد من النقرات.

    • التغييرات في التكلفة القصوى للنقرة على مستوى الكلمات الرئيسية

      قد تؤدي زيادة التكلفة القصوى للنقرة على مستوى كلمة رئيسية واحدة أو أكثر إلى زيادة عدد مرّات ظهور إعلاناتك أو عرضها في مواضع أفضل من ذي قبل. عادةً ما تحصل الإعلانات التي تظهر في مواضع أفضل على نقرات أكثر. ينطبق ذلك أيضًا على الإعلانات التي تظهر في "الإعلانات الصورية على شبكة Google الإعلانية"، لأنّ التكلفة الأعلى للنقرة يمكن أن تؤدي إلى ظهور الإعلانات في مواضع أعلى، ما يعني زيادة مرات الظهور والنقرات.

    • الكلمات الرئيسية الجديدة

      يمكنك زيادة عدد مرّات الظهور والنقرات من خلال إضافة كلمات رئيسية جديدة إلى حملتك، لا سيما إذا كانت الكلمات الرئيسية عامةً إلى حدٍّ ما أو تتطابق مع طلبات البحث الشائعة.

    • التغييرات في استهداف البلد أو اللغة

      إنّ إضافة بلدان أو لغات جديدة إلى أهداف الحملة يمكن أن يساهم في زيادة عدد مرات الظهور والنقرات إلى حد كبير.

    • التغييرات في إعدادات الشبكة

      إنّ استهداف مواضع جديدة للإعلانات، أو التبديل من المواضع التلقائية إلى المواضع المختارة (أو العكس)، يمكن أن يؤثر أيضًا في عدد زيارات حملتك.

    بشكلٍ عام، في حال إجراء تعديلات على حملتك بغرض تحسين أدائها، قد تحصل الكلمات الرئيسية على نقاط جودة أعلى، وهو ما يتيح عرض الإعلانات في موضع أفضل مقابل تكلفة أقل للنقرة. ونتيجة لهذا، قد يزيد عدد مرات الظهور والنقرات في حدود الميزانية اليومية نفسها.

    العوامل الخارجية

    قد يبدو في بعض الأحيان أنّ هناك تقلبات في عدد الزيارات، بالرغم من عدم إجراء أي تغييرات في الحملة. في ما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعًا:

    • عرض الإعلانات على مواقع إلكترونية جديدة في الشبكة الإعلانية

      إذا كانت حملتك الإعلانية تستخدم المواضع التلقائية وتتوفّر لها ميزانية يومية كافية، يمكن أن يزيد عدد زيارات الإعلانات بشكلٍ ملحوظ في حال عرض الإعلانات على موقع إلكتروني جديد لأحد الناشرين، أو إذا شهدت المواقع الإلكترونية زيادة مفاجئة في عدد الزيارات لأي من الأسباب التالية:

    • المؤشرات الموسمية أو الأحداث الإخبارية

      قد يرتفع عدد الزيارات نتيجة تزايد الاهتمام فجأةً بموضوع معيَّن، مثل توصية شخص مشهور بمنتجات معيّنة أو حدث إخباري ذي صلة أو مناسبات خاصة، مثل عيد الحب.

    • التغييرات في الإطار التنافسي

      في حال توقّف أحد منافسيك عن عرض الإعلانات أو أجرى تغييرات في حملته، قد تشهد إعلاناتك زيادة في مرات الظهور والنقرات بسبب انخفاض معدّل المنافسة.

  • تحديد أسباب زيادة عدد الزيارات

    تحديد أسباب زيادة عدد الزيارات
    مراجعة الحساب لمعرفة التغييرات التي طرأت على الحملة والتي قد تفسر أسباب الزيادة
    • يمكنك المقارنة بين النقرات ومرات الظهور في الرسومات البيانية الخاصة بالحملة على مدار فترة زمنية طويلة لتحديد التغيير الذي طرأ. ويمكنك مقارنة الرسم البياني لمرات الظهور مع الرسم البياني لمتوسط موضع الإعلان لمعرفة ما إذا كانت الزيادة في عدد الزيارات ناتجة عن تغيير في متوسط موضع الإعلان.
    • يمكنك مراجعة سجل التغييرات الخاص بالميزانية أو تكلفة النقرة أو أي تغييرات أخرى ربما تسبّبت في الزيادة.
    • يمكنك مراجعة عبارات البحث التي أدت إلى عرض الإعلانات، لمعرفة أفضل العبارات التي ساهمت في ارتفاع عدد الزيارات.
    • يمكنك الاطّلاع على تقرير النقرات غير الصالحة لمعرفة ما إذا كانت هناك زيادة في نشاط النقرات غير الصالحة والذي سبق فلترته من التقارير بشكلٍ تلقائي.
    التعرّف على العوامل الخارجية التي ربما أثَّرت في أداء الحملات
    • يمكنك استخدام مؤشرات Google للاطّلاع على مؤشرات البحث المتعلقة بأفضل العبارات التي أدت إلى عرض إعلاناتك. وقد يعرض "مؤشرات Google" أيضًا الأخبار ذات الصلة لتفسير زيادة الاهتمام بهذه العبارات.
    • ننصحك بالتفكير في أي أحداث جديدة أو أعياد أو مؤشرات موسمية أدت إلى تزايد الاهتمام المفاجئ بموضوع معيّن.

    أثناء مراجعة حسابك، قد تجد بعض الفرص لإجراء تغييرات إضافية في الحملة الإعلانية. على سبيل المثال، إذا لاحظت أنّ إعلاناتك تلقّت مزيدًا من النقرات بسبب زيادة عمليات البحث عن عبارة مرتبطة بموسم معيّن (مثل "ملابس صيفية" أثناء فصل الصيف)، يمكنك تغيير تكلفة النقرات والميزانية للاستفادة من معدل الاهتمام المتزايد.

    ومع ذلك، إذا كانت إعلاناتك عن الملابس الصيفية، ولاحظت أنّها تظهر بسبب عبارات بحث مثل "الألعاب الأولمبية الصيفية"، عليك تحسين الكلمات الرئيسية لحملتك. يمكنك إضافة كلمات رئيسية سلبية أو تحديد خيارات محدودة لمطابقة الكلمات الرئيسية. ويمكنك الحصول على قائمة أكثر تفصيلاً تشمل نصائح التحسين في مركز المساعدة.

    عليك التركيز على عائد الاستثمار (ROI) من إعلاناتك وليس عدد النقرات. من الجيد أن تكون الزيادة في مرات الظهور والنقرات مرتبطة بزيادة في عدد الإحالات الناجحة (مثل المبيعات أو العملاء المحتملين).

    نقترح استخدام "تتبُّع الإحالات الناجحة" و"إحصاءات Google" للتعرّف بشكلٍ أفضل على العائد الذي تحصل عليه مقابل الأموال التي تنفقها على الإعلانات. يتضمن مركز المساعدة معلومات تفصيلية عن كيفية تحسين عائد الاستثمار في الحملات على "إعلانات Google".

  • طلب التحقيق في الزيارات غير الصالحة

    طلب التحقيق في الزيارات غير الصالحة

    إذا كنت تشك في أنّ حسابك يتأثر بالنقرات أو مرات الظهور أو الزيارات غير الصالحة، يمكنك الاستعانة بفريق المتخصصين لدينا للتحقّق من ذلك. مع ذلك، كثيرًا ما يظنّ المستخدمون أنّ الزيارات غير الصالحة في حين يكون سبب زيادة عدد الزيارات شرعيًا. على سبيل المثال، قد يكون السبب هو ظهور إعلاناتك على الشبكة بوتيرة أكبر أو أنّه تمت مؤخرًا زيادة ميزانيتك اليومية.

    في كثير من الأحيان، يمكنك مراجعة حسابك سريعًا لتحديد سبب التقلبات في عدد الزيارات وإجراء تعديلات على الحملة لتحسين عائد الاستثمار.

    يستخدم "فريق جودة زيارات الإعلانات" مجموعة متنوعة من الإشارات، بما في ذلك معلومات عن النقرات ومرات الظهور، لتحديد مصادر النشاط غير الصالح. قد يستغرق إكمال التحقيق في حسابك عدة أيام لأنّنا نراجع عددًا كبيرًا من نقاط البيانات.

    عند طلب إجراء تحقيق، يُرجى مشاركة أكبر قدر من المعلومات المتوفّرة لديك بشأن الزيارات المعنيّة. يُرجى على الأقل تقديم البيانات التالية:

    • : إذا كنت تمثّل وكالةً، يُرجى تقديم الرقم التعريفي للعميل الخاص بالحساب الذي يُشتبه في أنّه يتضمّن نشاطًا غير صالح وليس الرقم التعريفي للعميل الخاص بالوكالة.
    • : يُرجى إثبات صحة عنوان البريد الإلكتروني وإمكانية استقبال رسائل إلكترونية عليه من google.com.
    • : يُرجى ملاحظة أنّ Google تخلي مسؤوليتها عن أي زيارات تم تسجيلها قبل 60 يومًا من تاريخ طلب التحقيق.
    • ، واسم المجموعة الإعلانية، و/أو الكلمة الرئيسية التي تأثرت بالنشاط
    • ، إذا كنت تشك في أنّك استقبلت النشاط غير الصالح من موقع إلكتروني محدَّد في "بحث Google" أو "الشبكة الإعلانية"
    • : سيساعدنا هذا الملخّص في معرفة مزيد من المعلومات عن النشاط وسيتيح لنا معالجة المشكلة المحدّدة

    عادةً ما تكون المعلومات المذكورة أعلاه كافية للتحقيق في مثل هذه الحالات، ومع ذلك سيكون من المفيد الحصول على أي معلومات إضافية عن عدد الزيارات والأنماط المريبة. قد تتضمّن المعلومات الإضافية ما يلي:

    • : يمكنك الاستفادة من معرفة عنوان IP على وجه الخصوص إذا كنت تشك في أنّ النشاط يحدث بسبب عدد محدود من عناوين IP. ويمكنك أيضًا إرسال الشبكات الفرعية لعنوان IP.
    • قيم GCLID

    يمكنك العثور على معظم هذه التفاصيل في سجلات الويب الخاصة بك. عند إرسال النموذج، يُرجى إرفاق مستند يحدّد الأنماط المريبة و/أو الزيارات التي لاحظتها.

    للتواصل مع فريق الدعم، يمكنك اتِّباع الدليل التفصيلي المتوفّر في مركز المساعدة.