مؤسسة Thrive DC

تضطلع Thrive DC منذ تأسيسها عام 1979 بمَهمة منع التشرد وإنهائه في واشنطن العاصمة.

حجم الأعمال

Small

القطاع

الخدمات الإنسانية

الأهداف

البحث عن المتبرعين

التواصل والتعاون بشكل فعال

تعيين المتطوعين وتدريبهم والتواصل معهم

توسيع نطاق الوصول

جمع التبرعات

رفع مستوى الوعي

زيادة الإنتاجية وتبسيط العمليات

زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب

المنتج

Google Workspace للمؤسسات غير الربحية

Google Ad Grants

مصدر الصورة

مؤسسة Thrive DC

موقع الويب

https://www.thrivedc.org

تحدي

تعاني نسبة 16.4% من إجمالي عدد السكان في واشنطن العاصمة من الفقر1، في الوقت الذي لا تتوقف فيه أسعار المنازل عن الارتفاع سنة تلو أخرى. وعلى مؤسسة Thrive DC أن تتحرك سريعًا وعلى نطاق واسع للتخفيف من أزمة فقدان المأوى المتفاقمة في العاصمة، والتي تضرب حاليًا 7400 شخص2.

"عندما تجمع 3 ملايين دولار لتوفير آلاف الوجبات سنويًا، ومساعدة الأفراد على التعافي من الإدمان، ومساعدة خريجي السجون في إيجاد وظائف، فآخر ما ترغب أن يثقل كاهلك هو انعدام الكفاءة. ويزيد برنامج "Google للمؤسسات غير الربحية" من رصيد كفاءتنا".

دانيال ميلوي، مدير التطوير بمؤسسة Thrive DC.

قصة

يبدأ اليوم المعتاد في Thrive DC بوجبة إفطار شهية تُقدم إلى حوالي 150 إلى 200 فرد في أقرب نقطة يتاح فيها للمستفيدين استخدام مغاسل الثياب وحجرات الاستحمام بالدش. وخلال الأسبوع تنظم Thrive DC دعمًا إرشاديًا لمواجهة إدمان المخدرات، وبرامج إعادة التأهيل بعد السجن، وبنك طعام، وتدريب على المهارات الوظيفية، وتنظيم الوصول إلى معمل كمبيوتر، وخدمات بريدية لعدد 1000 مستفيد. ومع عدد موظفين لا يتجاوز 16 فردًا، تقدم Thrive DC خدمات كل عام لما يزيد عن 2000 شخص وتنسق بين 2400 متطوع، وتوفر 160 ألف وجبة، وتوزّع ما يزيد عن 140 ألف رطل من الأغذية من خلال خطتها لتوزيع الأغذية للحالات الطارئة.

وتتلخص أسرار النجاح في فريق عمل دؤوب، ونظام إدارة للمتطوعين عالي التنظيم، وإستراتيجية متقنة لجمع التبرعات. وعندما زار فريق "Google للمؤسسات غير الربحية" مقر Thrive DC في واشنطن، كنا في قمة الفخر ونحن نرى كيف تُثير منتجاتنا حماسة الجميع هناك!

لا شك أن الكفاءة عامل أساسي لابد وأن يتحلى به أعضاء فريق العمل الصغير العدد الذين يغيّرون حياة الآلاف. وتساعد حزمة Google Workspace في تعزيز إنتاجية فريق العمل في مؤسسة Thrive DC. ويُستخدم "تقويم Google" في إسناد مهام لمئات من المتطوعين في ستة برامج مختلفة كل أسبوع، ويتم تمييز الفعاليات بألوان مختلفة ليتسنى معرفة المجال الذي سيؤدي فيه أفراد التطوع مهامهم وأوقات التطوع. بفضل خدمتَي Google Drive وGoogle Meet، استطعنا الارتقاء بمستوى التعاون في العمل، "لأننا حين ننظم قواعد بيانات المتطوعين، نؤدي هذا بالعمل على "جداول بيانات Google". في غضون ساعتين، نتمكن من إنجاز مهمة كانت ستستغرق أسبوعين لو تم تنفيذها بطريقة أخرى"، على حد قول "كيرا لانيير"، مديرة التطوير لدى Thrive DC. "حين لا نتمكن من الاجتماع سويًا، نتواصل من خلال محادثة جماعية على Hangouts".

"بفضل حزمة Google Workspace، يمكننا إنجاز أعمالنا بوتيرة أسرع، ما يتيح لنا مزيدًا من الوقت لخدمة المجتمع."

كيرا لانيير، مديرة التطوير في Thrive DC


إنّ مصطلح "خدمة المجتمع" له معنى محدد في مؤسسة Thrive DC يتعلّق بتوفير الأغذية والرعاية يوميًا لفئة مستضعفة، وكذلك تطوير برامج الدعم للمشرّدين لإعادة إدماجهم في المجتمع، وإكسابهم القدرة على الإعالة الذاتية، وإيجاد وظيفة ومأوى. وتتطلب هذه الأغراض الطموحة عددًا متزايدًا من الموارد. ويُعد جمع التبرعات بالطريقة التقليدية، أي بدون اتصال بالإنترنت، أمرًا ضروريًا بالنسبة لمؤسسة Thrive DC، ومع ذلك لا تحظى قنوات جمع التبرعات عبر البريد المباشر برواج. ووفَّر برنامج "منحة إعلانية من Google"، لكونه أداة على الإنترنت، فرص جديدة لجمع التبرعات. "أصبح الداعمون يعلمون عنّا أكثر من ذي قبل لأننا نعلن على الإنترنت [بشكل مجاني]. بدون Google، كان سيتعذر علينا الحصول على الموارد"، وذلك وفق تصريح أليشا هورتون، المديرة التنفيذية بالمؤسسة. وأصبحت قنوات المنح على الإنترنت التابعة لمؤسسة Thrive DC تشهد نسبًا مضاعفة كل عام!

تأثير "Google للمؤسسات غير الربحية"

لقد أحدثت حزمة

  • Google Workspace تغييرًا جذريًا في طريقة عمل Thrive DC وإدارتها للمتطوّعين وتواصلها، بل حتى في طريقة سعيها وراء المواهب. وتجلى ذلك في تعيين الفريق لموظف عن بُعد لأول مرة. بفضل استخدام Google Meet لعقد اجتماعات الفيديو وGoogle Drive لمشاركة المستندات، يمكن لجميع أفراد المؤسسة في مواقع جغرافية مختلفة التعاون في العمل بسهولة وفي آن واحد.
  • توفّر حزمة
  • Google Workspace و"منحة إعلانية من Google" المتاحتان مجانًا ما يعادل رسوم زيارة أكثر من 1,000 طبيب و40,000 وجبة إضافية سنويًا للمستفيدين من Thrive DC.
  • باستخدام برنامج "منحة إعلانية من Google":
    • زادت التبرعات المقدّمة إلينا على الإنترنت بنسبة 38% في الفترة بين عامي 2017 و2018.
    • وأصبح الموقع الإلكتروني مرئيًا بصورة أكبر الآن، حيث تستقبل Thrive DC طلبات تقديم كافية من المتطوّعين، وبالتالي، لم يعد هناك وقت يُهدَر في توظيف أعضاء جدُد للفريق. ووفّر هذا أيضًا 40 يوم عمل سنويًا. وساعد تقديم الموارد الإضافية مؤسسة Thrive DC في توفير رسوم 5,400 زيارة للطبيب كي يستفيد منها المجتمع.

1المصدر: مكتب الإحصاء الأمريكي، مقاطعة كولومبيا، حقائق سريعة 2017
2المصدر: مجلس الولايات المتحدة المشترك المعني بانعدام المأوى

تعرّف على كيفية استخدام المؤسسات الأخرى برنامج "Google للمؤسسات غير الربحية" لإحداث تأثير.