المنتجات المستخدمة

Google Ad Grants

برنامج YouTube للمؤسسات غير الربحية

الأهداف

البحث عن المتبرعين

رفع مستوى الوعي

تعيين المتطوعين وتدريبهم والتواصل معهم

المناطق

أوروبا

موقع الويب

https://rnli.org/

مصدر الصورة

Nigel Millard/RNLI

المؤسسة الملكية الوطنية لقوارب النجاة (RNLI) هي مؤسسة خيرية تعمل في مجال إنقاذ حياة البشر في البحار. ومنذ عام 1824، أنقذت أطقم قوارب النجاة وفرق الإنقاذ التابعة لمؤسسة RNLI ما لا يقل عن 140000 شخص في البحر مستعينة بالتبرعات الخيرية.

تحدي

يبلغ متوسط حالات الإنقاذ التي أجرتها مؤسسة RNLI نحو 24 حالة في اليوم الواحد. وهي توفر خدمة البحث والإنقاذ على قوارب النجاة عبر الهاتف على مدار 24 ساعة في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا، بالإضافة إلى خدمة الحراسة الموسمية. ولمواصلة هذه العملية بسلاسة، تعتمد مؤسسة RNLI على تبرعات مؤيديها - مما يعني أهمية بناء الوعي بالمؤسسة.

قصة

تستخدم مؤسسة RNLI أدوات Google لمنح المؤيدين الحاليين تجربة رائعة - بالإضافة إلى اجتذاب المزيد من المؤيدين المحتملين.

تدير المؤسسة الخيرية أكثر من 230 محطة لقوارب النجاة في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا - ويحمل كل قارب نجاة كاميرا لتصوير جميع أعمال الإنقاذ. ويتم نشر القطات الواقعية المثيرة على YouTube، حيث تعرض للمؤيدين الحاليين الأثر الذي تحققه مشاركتهم. فسواءً كانت اللقطة لسفينة صيد تتقاذفها رياح عاتية تبلغ درجة قوتها 11، أو جرو مبتل تنتابه الرعدة ويلتقي بصاحبه مرة أخرى، يعمل هذا المحتوى المميز القابل للمشاركة على بيان جهود المؤسسة غير الربحية للجماهير من الشباب. وتتلقى قناة RNLI على YouTube حوالي 75000 مشاهدة شهريًا في المتوسط، وتضم 10 آلاف مشترك.

بدأت مؤسسة RNLI في استخدام برنامج Google AdWords، والمنحة الإعلانية التابعة له من Google منذ عام 2005، لاستهداف مؤيدين جدد - المؤيدين المناسبين في الوقت المناسب. وبعد ذلك بعشر سنوات، عندما أصبحت مؤسسة RNLI محط اهتمام برنامج وثائقي كبير على محطة بي بي سي، تم استخدام Google AdWords للمساعدة في الاستفادة القصوى من هذه الفرصة لزيادة الوعي. ومن خلال المحتوى ذي الصلة والاستهداف الفعال، تم تحقيق أرقام قياسية من الزيارات والتبرعات.

استخدمت مؤسسة RNLI خدمة Google Analytics منذ وقت مبكر لتحليل أعداد الزيارات وسلوك المستخدمين. ومنذ عام 2014، ساهمت هذه الإحصاءات في أول إستراتيجية للمحتوى على مستوى المؤسسة. وفي RNLI، لا تكون التقارير محور الاهتمام فحسب - ولكن العمل على هذه التقارير هو الأهم. فهم يعملون على ضمان ملاءمة المحتوى المتاح عبر الإنترنت للجمهور، وأن المواقع تؤدي إلى إثارة المبادرات التي تحتاج إليها المؤسسة.

"لقد تمكّنا بفضل الأدوات التي توفرها Google من اكتشاف وسائل جديدة لزيادة عدد مشاهدي مؤسستنا الخيرية وأعمال المتطوعين."

نايجل ساكسون، مدير موقع Emedia، مؤسسة RNLI

التأثير

بصفتها مؤسسة غير ربحية تتلقى 92٪ من دخلها من التبرعات، استطاعت RNLI مواصلة إنقاذ الأرواح في البحر بصفة يومية من خلال مساعدة بسيطة إضافية من أدوات Google للمؤسسات غير الربحية، حيث عملت هذه المساعدة على زيادة عدد مشاهديها والتبرعات الناتجة عن ذلك.

القصص المميزة
عرض المزيد