المنتجات المستخدمة

Google Ad Grants

برنامج YouTube للمؤسسات غير الربحية

التوعية من Google Earth

الأهداف

التفاعل مع الجمهور

البحث عن المتبرعين

رفع مستوى الوعي

المناطق

عام

موقع الويب

https://www.directrelief.org

مصدر الصورة

مقدم من مؤسسة Direct Relief

تتمثل رسالة مؤسسة Direct relief في تحسين صحة وحياة الأشخاص المتضررين من الفقر أو حالات الطوارئ من خلال توفير الموارد الطبية الأساسية اللازمة لرعايتهم. وقد صممت برامج المساعدة الخاصة بهم وفقًا للظروف والاحتياجات الخاصة للذين يعانون من آثار الكوارث الطبيعية أو الكوارث من صنع الإنسان.

التحدي

لعدة أعوام متتالية، تمّ اختيار مؤسسة Direct Relief بواسطة مجلة فوربس ضمن بضع مؤسسات مختارة تعمل بكفاءة 100% في مجال جمع التبرعات. وتسعى مؤسسة Direct Relief إلى تحقيق الكفاءة في عملياتها ولكنها تواجه تحديًا مألوفًا لكثير من المؤسسات غير الربحية: كيف يصل الأشخاص إلى هذه المؤسسة؟ كمؤسسة غير حكومية تعتمد فقط على التبرعات الخيرية الخاصة، كيف يمكنها تحقيق النمو في التبرعات بمواردها المحدودة؟ كيف يمكن أن تنجح عندما تنفق جزءًا صغيرًا فقط مقارنة بما ينفقه الآخرون؟

القصة

في مؤسسة Direct Relief، يجيب خدمة برنامج Google للمؤسسات غير الربحية عن هذه الأسئلة والمزيد عبر مجموعة كاملة من أدوات Google.

استفادت المؤسسة من إمكانات التسويق عبر محركات البحث باستخدام Google AdWords، الأمر الذي أكسبها إحصاءات حول المتبرعين مع تتبع طريقة تفاعلهم مع موقع الويب باستخدام Google Analytics، علاوة على زيادة الثقة من خلال أمان وسهولة استخدام Google One Today. ويُمكن للأشخاص الوقوف على الجهود العالمية لمؤسسة Direct Relief بالصور على موقعها باستخدام خرائط Google. لقد تركت مقاطع الفيديو المضمنة على قناة YouTube التي تحمل العلامة التجارية للمؤسسة تأثيرًا عاطفيًا وتعليميًا كبيرًا، مما يضفي طابعًا إنسانيًا على رسالتها مع زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

"بحلول مطلع كانون الثاني (يناير) الذي يمثّل ختام موسم التبرعات مع ذروة نهاية العام، أظهرت النتائج زيادة قدرها 44٪ مقارنة بالسنة الماضية في عدد التبرعات عبر الإنترنت، علاوة على زيادة قدرها 40٪ في إجمالي الدولارات التي تمّ التبرع بها عبر الإنترنت."
التأثير

في الأعوام الثلاثة الأُول من الحصول على منحة Google في عام 2003، زاد عدد الزائرين لموقع مؤسسة Direct Relief على الويب بمعدل 6000% الأمر الذي أثار إعجاب الجميع. ولكن رأت Google أنه ما زال هناك مزيد من الفرص، وعملت جنبًا إلى جنب مع مؤسسة Direct Relief لتحسين الأداء عبر الإنترنت.

تألفت الخطة التسويقية المنقحة من ثماني فئات للحملة في نتائج البحث المدفوع وتجديد النشاط التسويقي، وقرابة 150 إعلانًا نصيًا حديثًا، حيث تمّ إطلاقها في الأسبوع الأول من كانون الأوّل (ديسمبر). وبحلول مطلع كانون الثاني (يناير) الذي يمثّل ختام موسم التبرعات مع ذروة نهاية العام، أظهرت النتائج زيادة قدرها 44٪ مقارنة بالسنة الماضية في عدد التبرعات عبر الإنترنت، علاوة على زيادة قدرها 40٪ في إجمالي الدولارات التي تمّ التبرع بها عبر الإنترنت.

شهدت حركة الزيارات للموقع بشكل عام زيادة قدرها 84٪. كما أسفرت إعلانات تجديد النشاط التسويقي عن ارتفاع في معدلات التحويل بنسبة 2٪. في حين سجلت عبارات البحث المدفوعة للعلامة التجارية (تلك التي تتضمن بعض متغيرات "Direct Relief") نسبة 26% من معدلات التحويل.

لكي تمضي مؤسسة Direct Relief قُدمًا، فإنها تخطط لمواصلة تحسين حملتها في Adwords، إضافة إلى جذب جمهورها بشكل أوسع من خلال قصص تثقيفية ومؤثرة على Youtube.

القصص المميزة
عرض المزيد