المنتجات المستخدمة

G Suite للمؤسسات غير الربحية

برنامج YouTube للمؤسسات غير الربحية

التوعية من Google Earth

الأهداف

جمع التبرعات

زيادة الإنتاجية وتبسيط العمليات

رفع مستوى الوعي

المناطق

إفريقيا

موقع الويب

http://www.nuruinternational.org/

مصدر الصورة

صور Nuru International على موقع الويب هذا مقدمة بواسطة Nuru International.

تتمثل رسالة مؤسسة Nuru International في إنهاء الفقر المدقع في المناطق النائية والريفية. وتنشئ المؤسسة مشاريع التنمية المجتمعية في مناطق محلية، مثل Nuru Kenya وNuru Ethiopia، لتقديم تقنيات برمجية شاملة تراعي الاحتياجات الإنسانية في مجال الزراعة والإدماج المالي والرعاية الصحية والتعليم، لإشراك جميع أفراد الأسرة في تعزيز قدرتهم على دحر الصِعاب ووضع نهاية للفقر الذي تتوارثه الأجيال.

التحدي

بذلت منظمة Nuru كل ما بوسعها من جهد للتخلص من النفقات العامة للاستفادة من الأموال التي يتم جمعها في تدريب القادة المحليين باستخدام الأدوات والمعارف اللازمة ليتمكنوا من قيادة مجتمعاتهم إلى التخلص من الفقر المدقع. ونظرًا لأن العمليات التي تؤديها Nuru افتراضية، فإن المؤسسة تعتمد على المكاتب المنزلية وأماكن العمل المشتركة بدلاً من إنشائها مكتبًا رئيسيًا في الولايات المتحدة؛ ما يتيح لها استثمار أموال أكثر في مجتمعات شركائها. ويعمل موظفو المؤسسة عبر 11 منطقة زمنية مختلفة؛ ما يعني اعتمادهم على الأدوات الرقمية في التعاون.

القصة

استفادت مؤسسة Nuru من استخدام مجموعة خدمات G Suite. وأدلى كيم دو، مدير الاتصالات الإستراتيجية، بتصريح قائلاً: "في أي شركة، تُستخدم الوسائل التكنولوجية بمستويات متباينة من شخص للآخر؛ علمًا بأننا استفدنا إلى حد كبير من خدمات G Suite بسبب كونها حلاً واحدًا وشاملاً؛ ما أتاح لنا تدريب فريقنا على استخدام مجموعة واحدة من الأدوات بدرجة أكبر من الكفاءة والتميّز".

تستطيع Nuru استخدام خرائط Google عند التواصل بين الأفراد في الولايات المتحدة والأفراد في مواقع العمل. بالرغم من بُعد المسافة التي تفصل المكاتب في الولايات المتحدة عن النصف الآخر من العالم، فإن القائمين على إدارة هذه المكاتب يستطيعون متابعة سير الأعمال في أبعد البلدان والمساعدة في الحفاظ على سلامة موظفيهم من خلال تأكدهم من التزام هؤلاء الموظفين بالحدود المحلية وتجنب إثارة الصراعات التي قد تنشأ عن عدم استيعابهم لهذه المسائل. بل وأقبلت المؤسسة أيضًا على تضمين الخرائط أثناء تدريب موظفين جدد. وأدلى براين فون كروس، المستشار الإستراتيجي الأمني، بتصريح قائلاً "تستخدم مؤسسة Nuru الصور الثلاثية الأبعاد والتجوّل الافتراضي لمساعدة الموظفين الوافدين على معاينة مشاريعنا في كينيا وإثيوبيا قبل نزولهم من الطائرة. ويتيح أيضًا توفّر إمكانية إنشاء خرائط مخصّصة لموظفينا المحليين الاطّلاع بشكل مرئي على مدى تأثيرهم وعدد المزارعين الذين ساعدوهم".

استخدمت المؤسسة أيضًا YouTube لتوسيع قاعدة جمهورها. وفي تصريح آخر على لسان كيم دو، مدير الاتصالات الإستراتيجية، قال: "يمثل الفيديو عاملاً رئيسيًا في عمليات التوعية التي نجريها من جانبنا لأنه وسيلتنا الأساسية لإحداث التواصل بين المؤيدين في أمريكا والمزارعين الذين نقدم لهم المعونات في جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا. وكان ارتباط متبرعينا برؤيتنا ورسالتنا بالغ القوة بشكل رائع؛ وذلك بعد مشاهدتهم للأعمال التي أجريناها في كينيا وإثيوبيا. يُمكِّننا YouTube من عرض آخر مستجدات أنشطتنا وعملنا عبر مقاطع الفيديو بسهولة وبأسلوب معبّر وتفاعلي يناسب المتبرعين أثناء التنقل. وأعجبتنا أيضًا الميزة التي يقدمها لنا YouTube لتخصيص صفحتنا بالكامل، لما يتيحه ذلك من سهولة تحسين وتطوير التجربة التي توفرها علامتنا التجارية للمستخدمين".

"يمثل الفيديو عاملاً رئيسيًا في عمليات التوعية التي نجريها من جانبنا لأنه وسيلتنا الأساسية لإحداث التواصل بين المؤيدين في أمريكا والمزارعين الذين نقدم لهم المعونات في جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا".

كيم دو، مدير الاتصالات الإستراتيجية.

التأثير

اكتسبت مؤسسة Nuru مزيدًا من الفعالية والكفاءة على مستوى عملياتها اليومية عبر 11 منطقة زمنية مختلفة؛ وذلك بسبب توفّر إمكانية العمل في الوقت الفعلي باستخدام أدوات التعاون التي تتضمنها مجموعة خدمات G Suite. استخدمت المؤسسة أيضًا إضافات Google، مثل "Modify Event Default" لتقليل الرسائل الإلكترونية المتبادلة غير الضرورية عند تحديد مواعيد الاجتماعات. كما استخدمت المؤسسة أسلوب مشاركة روابط صفحات Google Drive بدلاً من إرفاق ملفات يتعيّن على كل موظف تنزيلها، وهذا الأسلوب مفيد بالأخص في المناطق التي تفتقر إلى اتصالات الإنترنت المتميّزة. وتتطلب ظروف معينة بشكل ضروري إدارة المعرفة بشكل متميّز، وتشمل هذه الظروف العمل في مناطق نائية وريفية مع انقطاع منتظم في التيار الكهربائي وتوفّر معدل محدود لنقل البيانات وصعوبة الوصول إلى متاجر بيع أجهزة الكمبيوتر بالتجزئة وصيانته. وتمكَّنت مؤسسة Nuru من تسهيل الممارسات التي تتخذها لإدارة المعرفة للتغلب على هذه العقبات.

القصص المميزة
عرض المزيد