المنتجات المستخدمة

G Suite للمؤسسات غير الربحية

Google Ad Grants

الأهداف

التواصل والتعاون بشكل فعال

جمع التبرعات

رفع مستوى الوعي

المناطق

عام

موقع الويب

http://www.sama.co

مصدر الصورة

أندرو هو

تُعدّ Samasource مؤسسة غير ربحية يكرس رسالتها للحد من الفقر في أنحاء العالم من خلال ربط الأشخاص المهمَّشين بالعمل الرقمي. وتستخدم Samasource التكنولوجيا مع أساليب القطاع الخاص بطرق جديدة لتحسين إمكانية الحصول على عمل كريم بدرجة ملموسة والتدريب على العمل للأشخاص الذين لا تتاح لهم فرصة ذلك. وحتى الآن، ساعدت مؤسسة Samasource في تغيير حياة أكثر من 50000 شخص.

التحدي

باعتبار Samasource مؤسسة ناشئة غير ربحية، فإنها تحتاج إلى موارد منخفضة التكلفة للانطلاق في مسيرتها على نحو سريع. وهذا لا يعني وجود سير عمل مبسط للعمليات اليومية فحسب، ولكنه أيضًا وسيلة للعثور على المتبرعين لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم.

القصة

تعمل Samasource في خمسة بلدان، لذلك من المهم أن يكون لديها وسيلة للتواصل السريع في جميع أنحاء العالم، وهو ما شجّعها على الاستفادة بالكامل من خدمات G Suite. ويستخدم موظفوها مستندات Google حتى يتمكن الجميع من التعاون في مستند واحد، بغض النظر عن موقعهم في العالم. بالإضافة إلى ذلك، يتم التواصل عبر Google Hangouts ومزامنة التقويمات يوميًا وتخزين الملفات في Google Drive. كما تستخدم Samasource برنامج AdWords للاتصال بالطلاب والمتبرعين المحتملين، وHangouts على الهواء من Google لاستضافة "مكالمة تعليمية" ربع سنوية، وزيادة الوعي العام بالعمل الذي يقومون به.

"لقد أسهمت مجموعة منتجات Google بحق في انطلاقتنا، ولم يكلفنا ذلك كثيرًا من الأموال."

ليلى جنة، مؤسس مؤسسة Samasource ومديرها التنفيذي

التأثير

باعتبارها مؤسسة غير ربحية متنامية على نطاق عالمي، كان لزامًا عليها أن تربط فرق العمل على نحو بسيط وسلس من خلال مجموعة منتجات Google. ويتيح التعاون الآمن على الملفات سير العمل المبسط عبر مناطق جغرافية متعددة، مما يكفل قدرة منظومة متكاملة تشمل أكثر من 1000 موظف على الوصول إلى الملفات والمستندات المناسبة.

باعتبارها مؤسسة ناشئة ذات طموحات كبيرة، استفادت Samasource من الحلول الإعلانية من Google للمؤسسات غير الربحية. وقد وفّر برنامج AdWords لمؤسسة Samasource إمكانية الوصول إلى الآلاف من العملاء المحتملين، وتثقيف شركات التكنولوجيا بشأن فاعلية الاستعانة بمصادر التأثير الخارجية. بالإضافة إلى ذلك، كان برنامج AdWords المحرك الأساسي في تسجيل أكثر من 25000 طالب من 87 بلدًا في Samaschool، وهي دورة للتدريب على المهارات الرقمية عبر الإنترنت.

القصص المميزة
عرض المزيد