المنتجات المستخدمة

Google Ad Grants

برنامج YouTube للمؤسسات غير الربحية

التوعية من Google Earth

الأهداف

جمع التبرعات

رفع مستوى الوعي

زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب

المناطق

عام

موقع الويب

https://donate.charitywater.org/donate/home

مصدر الصورة

Charity: Water

يعيش 663 مليون شخص في العالم بدون مياه نظيفة. وفي مؤسسة charity: water تهدف رسالتها إلى تغيير هذه الأوضاع عن طريق جلب المياه النظيفة والصالحة للشرب إلى الأشخاص في البلدان النامية. وتعمل المؤسسة بالتعاون مع العشرات من الشركاء المحليين في الخارج، حيث أتمت أكثر من 21000 مشروع مياه نظيفة لتوفير المياه والأدوات الصحية والصرف الصحي المحسَّن لأكثر من 6.4 مليون شخص.

التحدي

للمساعدة في جلب مياه الشرب النظيفة والآمنة للجميع في العالم، كان على مؤسسة charity: water السعي إلى التفاعل بشكل جوهري مع المؤيدين من أجل جمع التبرعات ورفع مستوى الوعي والوصول إلى متبرعين جدد من خلال زيادة تواجد المؤسسة عبر الإنترنت لأقصى درجة.

القصة

كان هدف مؤسسة charity: water هو توسيع نطاق تواجدها عبر الإنترنت باستخدام الأدوات المجانية المتاحة من خلال Google للمؤسسات غير الربحية. وتساعد الأدوات التفاعلية والاجتماعية والتحليلية وأدوات التحسين في تثقيف المتبرعين المحتملين، مع تقديم دليل مرئي للمؤيدين حول الدور الذي تسهم به المؤسسة في إحداث تأثير مباشر.

باستخدام خرائط Google، تعمل مؤسسة charity: water على ربط المانحين بتبرعاتهم - وعند تقديم المساهمة، يتم إرسال مجموعة من إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والصور إلى المتبرعين حيث يمكنهم تتبع تبرعاتهم ورؤية التأثير الذي يحققونه.

من خلال YouTube، يُمكن للأشخاص المشاركين في مشروع المياه عرض وثائق تقدّم المشروع عن طريق تقديم نظام أساسي يمكن من خلاله لفريق عمل charity: water توجيه رسالة شكر إلى المتبرعين أو التقاط مقاطع فيديو في الموقع لعرض قصص شخصية حول كيفية توفير آباء المياه الجديدة للمياه الآمنة والنظيفة الصالحة للشرب.

تستخدم مؤسسة charity:water أيضًا Google AdWords للمساعدة في زيادة نتائج البحث المجانية والمدفوعة، وذلك من خلال إنشاء حملات مثل الحملة التي شجعت الناس على مطالبة أصدقائهم وأقاربهم بالتبرع لمؤسسة charity: water بدلاً من هدية عيد الميلاد التقليدية.

"تتمثل رسالتنا في جلب مياه الشرب النظيفة والآمنة لكل شخص على هذا الكوكب، وبدعم من Google، نقترب من تحقيق هدفنا كل يوم".

تيلر ريور، قائد فريق محتوى العلامة التجارية بمؤسسة charity: water

التأثير

يقول تيلر ريور، قائد فريق محتوى العلامة التجارية بمؤسسة charity: water: "على مدار عام، ساعد برنامج Google للمؤسسات غير الربحية على تحقيق زيادة بنسبة 300٪ في عدد الزيارات بالموقع، وزيادة بنسبة 333٪ في إجمالي الزوار، وزيادة بنسبة 333٪ في عدد مرات مشاهدة الفيديو."

منذ أن بدأ الفريق في استخدام Google للمؤسسات غير الربحية، شهد نطاق أنشطته عبر الإنترنت تصاعدًا كبيرًا. كما أنشأت المؤسسة أيضًا مجتمعًا من الداعمين المتحمسين عبر مقاطع فيديو مخصصة لتقديم الشكر، وإمكانات خرائط Google، علاوة على الإعلانات المستندة إلى البحث والشبكات الاجتماعية.

وفي عام 2015، أطلقت مؤسسة charity: water حملة جمع التبرعات السنوية في أيلول (سبتمبر) تحت شعار NothingIsCrazy#، حيث شجعت الأشخاص العاديين على فعل أشياء غير عادية لجمع الأموال لتوفير المياه النظيفة. وبمساعدة أدوات Google، ألهمت الحملة ما يقرب من 1900 فرد لجمع التبرعات وتم جمع 1.8 مليون دولار أمريكي، مما ساعد في جلب المياه النظيفة إلى أكثر من 60000 شخص في البلدان النامية. وقد ساعد برنامج Google Analytics الفريق في استيعاب المشاركين في الحملة، وتحديد معدلات التحويل، وتقديم مخطط مشاهدة مقطع الفيديو الدعائي للحملة.

تعمل مؤسسة charity: water حاليًا على الاستفادة من أدوات Google للوصول إلى جماهير جديدة وإلهامهم للاستثمار في عالم يتمتع فيه الجميع بمياه نظيفة من خلال الانضمام إلى برنامج التبرع الشهري للمؤسسة، والذي يحمل اسم The Spring.

القصص المميزة
عرض المزيد