الأهداف
إظهار البيانات على الخريطة
جمع التبرعات
رفع مستوى الوعي
مصدر الصورة
مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية، بوينت لوما، كيب إيفانز
التحدي
يدرك مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية أهمية رواية القصص عند تثقيف الجمهور وبناء الدعم للسياسة البيئية. ولكي يتمكن المجلس من الحفاظ على الأرض باعتباره واحدة من أكبر وأكثر مؤسسات دعم البيئة تأثيًرا، يحتاج مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية إلى التواصل بشكل فعال، وفهم البيانات التي يتم جمعها، وزيادة حركة الزيارات إلى موقعه على الإنترنت.
القصة
من خلال تمثيل البيانات وزيادة حركة الزيارات إلى موقعه على شبكة الإنترنت، يتمكن مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية من رفع مستوى الوعي بالمشكلات البيئية التي تؤثر فينا جميعًا. وعندما يريد مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية رواية قصته، فإن برنامج Google للمؤسسات غير الربحية يساعده في كل الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك.
يستخدم مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية خرائط Google وGoogle Earth لزيادة إمكانات الدعم من خلال تمثيل المشكلات البيئية بيانيًا بطريقة أكثر فاعلية ووضوحًا.
عندما يستخدم مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية G Suite لنشر رسالة المؤسسة، تساعده Google Analytics في معرفة تأثير رسالته. وقد كان Youtube هو النظام الأساسي القيِّم الذي مكنه من الحصول على الصور ومقاطع الفيديو المتعلقة بالمشكلات الرئيسية بشكل جوهري. كما يستخدم المجلس المنحة الإعلانية للمساعدة في التأكد من تمتعه بأقصى قدر من الظهور بشكل يعبر عن جهوده.
"خلال الأسابيع الأولى من كارثة الخليج النفطية، استخدم مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية قناة Youtube [لعرض] صور جذابة ... وقد نجح أحد مقاطع الفيديو التي أطلقناها باسم "Yours Truly, BP" في الحصول على أكثر من 100 ألف مشاهدة بدون أي تسويق مدفوع."
كيم راني، مدير تسويق المحتوى، مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية
التأثير
كان استخدام مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية لأدوات Google للمؤسسات غير الربحية مفيدًا في توصيل رسالته إلى الجماهير الحالية والجديدة. وقد ساهم Google Ads في الدفع بـ 7.7 مليون زيارة إلى موقعه على الويب وما زال العدد في ازدياد، وهو ما يعادل 5.3 مليون دولار من القيمة الإعلانية.
من خلال القصص البصرية المقنعة، يهدف مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية لتثقيف وإلهام وإشراك جمهور جديد؛ حيث يستخدم قناته على Youtube للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. وبعد تسرب النفط الخليجي، نجح فيديو يضم صورًا للناس والحياة البرية التي تأثرت بهذه الكارثة في الحصول على أكثر من 100000 مشاهدة بدون أي تسويق مدفوع.