مهمة Google هي تنظيم المعلومات حول العالم وتسهيل الوصول إليها والاستفادة منها عالميًا.

لقد اكتسبت شركتنا الكثير في فترة قصيرة نسبيًا. ومنذ تأسيس Google في عام 1998، نمت الشركة لتخدم الملايين من الأشخاص حول العالم.

الوقت الذي تقابل فيه لاري وسيرغي

التقى المؤسسان "لاري بيدج" و"سيرغي برين" في جامعة "ستانفورد" في عام 1995. وبحلول عام 1996، أنشأ الاثنان محرك بحث (كان يسمى BackRub في البداية) والذي استخدم روابط لتحديد أهمية صفحات ويب فردية.

Google Inc.‎

سمى "لاري" و"سيرغي" محرك البحث الذي تم إنشاؤه باسم "Google"، وهو تحريف للكلمة "googol"، وهو المصطلح الرياضي للرقم 1 متبوعًا بـ 100 صفر. وتم تأسيس Google Inc.‎ عام 1998، عندما كتب المؤسس المشارك في شركة "صن" "آندي بيكتولشيم" شيكًا بمبلغ 100000 دولار أمريكي باسم ذلك الكيان، والذي لم يكن موجودًا في ذلك الحين.

خارج المكتب

كان أول رسم شعار مبتكر من Google في عام 1998 يهدف إلى تعريف زائري الصفحة الرئيسية بأن المسؤولين عن إدارة شركة Google كانوا حاضرين في مهرجان "Burning Man" في "نيفادا". وهناك الآن فريق من راسمي الشعارات المبتكرة ولقد نشرنا أكثر من 1000 رسم شعار مبتكر متنوع على الصفحات الرئيسية في أنحاء العالم.

إعلانات من تصميماتك الخاصة

في عام 2000، قدمنا AdWords، وهو برنامج يقدم خدمة ذاتية لإنشاء حملات إعلانية عبر الإنترنت. واليوم، تساعد حلولنا الإعلانية التي تشتمل على الإعلانات المصورة وإعلانات الجوال وإعلانات الفيديو بالإضافة إلى الإعلانات النصية البسيطة التي قدمناها قبل أكثر من عقد من الزمان، الآلاف من المؤسسات في تحقيق النمو والنجاح.

Gmail: حقيقة وليست دعابة

في يوم كذبة نيسان (أبريل) في عام 2004، أطلقنا Gmail. وتضمنت طريقتنا المنهجية في التعامل مع البريد الإلكتروني ميزات مثل البحث السريع وتوفر كميات كبيرة من السعة التخزينية والرسائل المسلسلة.

التحول إلى شركة مساهمة عامة

تم تقديم عرض عام مبدئي لعدد 19605052 سهمًا من الأسهم العادية من الفئة أ في بورصة وول ستريت في 18 آب (أغسطس) 2004.

خدمات المواقع

اشترينا شركة الخرائط الرقمية "Keyhole" في عام 2004 وأطلقنا خرائط Google وGoogle Earth في عام 2005. واليوم، يشتمل منتج "خرائط" أيضًا على حركة المرور المباشرة واتجاهات الانتقال والصور على مستوى الشارع كما يتيح لك برنامج Earth استكشاف المحيط والقمر.

عبر عن نفسك

في عام 2006، اشترينا موقع الويب لمشاركة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت وهو YouTube. واليوم، يتم تحميل 60 ساعة من الفيديو إلى موقع الويب كل دقيقة. ولم يكن نشر محتوى يشمل مقاطع الفيديو عن القطط وصحافة المواطن والترشيحات السياسية ومشاهد أقواس قزح المزدوجة بهذه السهولة أبدًا من قبل.

وصول الروبوت الأخضر الصغير

وسط إشاعات عن اختراع "Gphone" أعلنا عن Android – وهو نظام أساسي مفتوح لأجهزة الجوال – كما أعلنا عن تحالف Open Handset Alliance في عام 2007.

انتشار الكتاب الهزلي حول العالم

تم الإعلان عن Google Chrome قبل يوم من موعد طرحه عندما تم شحن الكتاب الهزلي الذي يقدم متصفحنا الجديد مفتوح المصدر قبل الموعد المخطط له. ولقد أطلقناه رسميًا في 2 أيلول (سبتمبر) 2008.

الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة

تولى "لاري بيدج"، الرئيس التنفيذي الأصلي لشركة Google حتى عام 2001، المنصب مرة أخرى في نيسان (أبريل) 2011. وعمل "إريك شميدت" – رئيس مجلس الإدارة التنفيذي حاليًا – في هذا المنصب لمدة 10 سنوات.

+Google

في حزيران (يونيو) 2011، قدمنا مشروع +Google، والذي يهدف إلى إحداث مشاركة حقيقية بين الأشخاص عبر الويب، وتشتمل على إمكانات رائعة، وجعل كل خدمات Google أفضل من خلال تضمين الأشخاص وعلاقاتهم واهتماماتهم.

تاريخ Google بالتفصيل

حقائق عن Google

  • تاريخ التأسيس
    1998
  • المؤسسون
    لاري بيدج وسيرغي برين
  • تاريخ الدمج
    4 أيلول (سبتمبر)، 1998
  • العرض العام المبدئي (NASDAQ)
    19 آب (أغسطس)، 2004
  • مقر الشركة
    1600 Amphitheatre Parkway
    Mountain View
    CA 94043